هل يوجد خلافه قبل المهدي ام هو اول خليفه واخرهم؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 
تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَاإِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِالنُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَاشَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَاللَّهُ أَنْ يَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله ُأَنْ يَرْفَعَهَا ،ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ،ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَىمِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، ثُمَّ سَكَتَ
 التخريج : كتب الألباني : « 5 / السلسلة الصحيحة »

النبوه:
 تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، هذه نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه فرفعها الله بموت الرسول صلى الله عليه وسلم.

الخلافه على منهاج النبوه:
 ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ، وهي خلافة الخلفاء الراشدين أبو بكر وعمر وعثمان وعلى رضوان الله عليهم .

أخبرنا أبو يعلى حدثنا علي بن الجعد الجوهري أخبرنا حماد بن سلمة عن سعيد بن جمهان عن سفينة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الخلافة بعدي ثلاثون سنة ثم تكون ملكا قال أمسك خلافة أبي بكر رضى الله تعالى عنه سنتين وعمر رضى الله تعالى عنه عشرا وعثمان رضى الله تعالى عنه اثنتي عشرة وعلي رضى الله تعالى عنه ستا قال علي بن الجعد قلت لحماد بن سلمة سفينة القائل أمسك قال نعم.

الملك العاض:
 ثم يكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ، كثير من اهل العلم يرون انها ذهبت مع الدولة الأموية والدولة العباسية والدولة الفاطمية والدولة العثمانية.


الملك الجبري:
ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ،ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، يرى البعض ويرى الشيخ الشيخ عبدالمجيد الزنداني
هذا بداية رفعها اذا شاء الله ان يرفعها .
http://www.youtube.com/watch?v=8ES360ZPfTE
بسبب ظلم الحكام والمسئوؤلين لشعوبهم ، ولو بحثنا عن اسباب سقطوط السلطه  لوجدنا انه الظلم كما هو حاصل.
الخلافه الثانيه هل هي مع المهدي ام خلفاء قبل المهدي؟


المجموعه التي ترى بانه يوجد خلافه قبل المهدي تستدل بهذا الحديث :

يَقتَتِلُ عندَ كنزِكُمْ هذا ثلاثةٌ كلُّهم ابنُ خليفةٍ ، ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهُم ، ثمَّ تُقبِلُ الرَّاياتُ السودُ من قِبَلِ المشرِقِ ، فيَقتلونَكُم قتلًا لَم يقتلْهُ قومٌ ثمَّ ذكرَ شيئًا فإذا رأيتُموه فبايِعوه ولَو حَبْوًا على الثَّلجِ ، فإنَّه خليفةُ اللهِ المَهْديُّ
الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم  
المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

بسبب لفظ
ثلاثة كلهم ابن خليفة الذي ورد بالحديث ، ففي نظرهم انه ابن خليفه يعني من الخلفاء الراشدين وهذا مفهوم خاطى لكلمة خليفه .
فمعنى خليفه تعني:
إبن كثير: يورد ثلاثة معان للخليفه هي:
  • خليفة أي يخلف بعضهم بعضاً أي قرناً بعد قرن وجيلاً بعد جيل.
  • خليفة يخلفني في الحكم بالعدل بين خلقي.
  • خليفة اي ساكناً وعامراً يعمرها (الأرض) ويسكنها.

كل من يقول بانه يوجد خلافه على منهاج النبوه قبل المهدي فهو مخطئ للاسباب الاتيه:-
  • المهدي يطلع بعد خلاف بين ثلاثه كلهم ابن خليفه
كيف خلاف بين ثلاثه ابناء خليفه في خلافه راشده
  • وكيف خلافه راشده بها ظلم وجور
لان المهدي لايطلع الا بعد ظلم وجور

قال صلى الله عليه وسلم :
لَتُمْلَأَنَّ الأرضُ جَوْرًا وظلمًا ، فإذا مُلِئَتْ جورًا وظلمًا ، يبعثُ اللهُ رجلًا مني ، اسمُه اسمي ، واسمُ أبيهِ اسمُ أبِي ، فيملؤُها عدلًا وقِسْطًا ، كما مُلِئَتْ جورًا وظلمًا ، فلا تمنعُ السماءُ شيئًا مِنْ قَطْرِها ، ولا الأرضُ شيئًا مِنْ نباتِها ، يَمْكُثُ فيكم سبعًا ، أوْ ثمانيًا ، فإِنْ أكثرَ فتِسعًا

الراوي: قرة بن إياس المزني المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5073
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 


الذي سوف يكون قبل المهدي والله اعلم هو امارات اسلاميه وليس خلافه راشده تحت امير واحد والأدله على ذلك:
  • قال صلى الله عليه وسلم :
سيصير الأمرُ أن تكونوا أجنادًا مجنَّدةً ، جندٌ بالشامِ ، وجندٌ باليمنِ ، وجندٌ بالعراقِ قال ابنُ حوالةَ : خَرْ لي يا رسولَ اللهِ ! إن أدركتُ ذلك فقال : وعليك بالشامِ فإنها خِيرةُ اللهِ من أرضِه ، يجتبي إليها خيرتَه من عباده ، فأما إن أبَيتُم فعليكم بيمنِكم ، واسقوا من غٌدَرِكم ، فإنَّ اللهَ توكَّل ( وفي روايةٍ : تكفَّل ) لي بالشامِ وأهلِه .

الراوي: عبدالله بن حوالة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3087
خلاصة حكم المحدث: صحيح.
 وهذا دليل على انه يوجد ثلاث امارة اسلاميه

  • قال صلى الله عليه وسلم :

يخرجُ من عدَنِ أبينَ اثنا عَشرَ ألفًا ، ينصُرونَ اللَّهَ ورسولَهُ ، هُم خيرُ مَن بَيني وبينَهُم

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 595
خلاصة حكم المحدث: صحيح.
 وهذا دليل على انه سوف تكون هناك امارة اسلاميه تشتد قوتها ، ويخرج منها هذا الجيش باذن الله.


  • قال صلى الله عليه وسلم :
إذا رأيتمْ الراياتِ السودَ قدْ جاءتْ منْ قبلِ خراسانَ ، فأتوهَا فإنَّ فيها خليفةَ اللهِ المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 648
خلاصة حكم المحدث: صحيح . 
وهذا دليل ايظا على وجود امارة اسلاميه من قبل خرسان سوف تشتد قوتها
وتجئ من هناك وهم يناصرون المهدي او يخرجونه للمبايعه أو يكون معهم .

ملاحظه الرايات السود اثنتان رايه ظاله مظله تقتل المسلمين كما جاء في حديث الثلاث ابناء خليفه وهي راية الروافض لا يوجد غيرها ، ورايه توحيد اسلاميه تناصر المهدي او تخرجه للمبايعه او يكون معها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماهي السادومازوشية فلسفياً ونفسياً؟

" منتصف آيار " .. غسان كنفاني

متن الأربعين النووية